Monday 26 March 2018

استراتيجية النقطة المحورية في تداول العملات الأجنبية


استراتيجية النقطة المحورية لتداول العملات الأجنبية.


كانت استراتيجية التداول نقطة المحورية التالية حول لفترة طويلة. كان يستخدم في الأصل من قبل التجار الكلمة. وكانت هذه طريقة لطيفة وسهلة لتجار الأرض لديهم فكرة عن أين كان السوق يسير خلال اليوم من خلال استخدام عدد قليل من الحسابات الأساسية.


وتعرف النقطة المحورية بأنها المستوى الذي يتغير فيه اتجاه السوق لليوم. باستخدام بعض الرياضيات بسيطة واليوم السابق، وانخفاض وانخفاض أسعار الإغلاق، يتم تعيين سلسلة من النقاط. هذه النقاط يمكن أن تكون مستويات الدعم والمقاومة الحرجة. ويعرف مستوى المحوري ومستويات الدعم والمقاومة المحسوبة من تلك الأسعار مجتمعة باسم المستويات المحورية.


كل يوم، والسوق الذي تتبعه لديه مفتوحة، عالية ومنخفضة وسعر الإغلاق لهذا اليوم (بعض الأسواق، مثل سوق الفوركس، مفتوحة على مدار 24 ساعة، ولكننا نستخدم عادة منتصف الليل بتوقيت غرينتش (توقيت غرينتش) كما فتح ووقت قريب). تحتوي هذه المعلومات أساسا على كافة البيانات التي تحتاجها لاستخدام نقاط المحورية.


والسبب في النقاط المحورية شعبية جدا هو أنها تنبؤية بدلا من متخلفة. يمكنك استخدام معلومات اليوم السابق لحساب نقاط التحول المحتملة لليوم كنت على وشك التجارة (اليوم الحالي).


لأن العديد من التجار تتبع نقاط المحورية، سوف تجد غالبا أن السوق يتفاعل على هذه المستويات. هذا يتيح لك فرصة للتداول.


وكبديل لحساب النقاط المحورية بنفسك، يمكنك استخدام آلة حاسبة النقطة المحورية الخاصة بنا.


إذا كنت تفضل حساب النقاط المحورية بنفسك، فإليك الصيغ التي تحتاج إليها:


المقاومة 3 = عالية + 2 * (المحور - منخفض)


المقاومة 2 = بيفوت + (R1 - S1)


المقاومة 1 = 2 * المحور - منخفض.


النقطة المحورية = (ارتفاع + إغلاق + منخفض) / 3.


دعم 1 = 2 * المحورية - عالية.


سوبورت 2 = بيفوت - (R1 - S1)


الدعم 3 = منخفض - 2 * (عالي - محوري)


كما ترون من الصيغ المذكورة أعلاه، فقط من خلال وجود ارتفاع في اليوم السابق، وانخفاض وأسعار إغلاق، في نهاية المطاف بك في نهاية المطاف مع 7 نقاط: 3 مستويات المقاومة، 3 مستويات الدعم ونقطة المحورية الفعلية.


إذا كان السوق يفتح فوق نقطة المحورية، ثم التحيز لهذا اليوم هو الصفقات الطويلة. إذا كان السوق يفتح تحت نقطة المحورية، ثم التحيز لهذا اليوم هو الصفقات قصيرة.


أما النقاط المحورية الثلاثة الأكثر أهمية فهي R1 و S1 ونقطة المحورية الفعلية.


الفكرة العامة وراء نقاط المحاور التجارية هي البحث عن عكس أو كسر R1 أو S1. وبحلول الوقت الذي يصل فيه السوق إلى R2 أو R3 أو S2 أو S3، فإن السوق سيكون بالفعل ذروة شراء أو ذروة بيع، وينبغي استخدام هذه المستويات كعلامات للخروج بدلا من الدخول.


وسيكون الإعداد المثالي للسوق لفتح فوق مستوى المحور ثم المماطلة قليلا في R1 ثم انتقل إلى R2. كنت أدخل على استراحة من R1 مع الهدف من R2 وإذا كان السوق قوي حقا نصف وثيق في R2 واستهداف R3 مع ما تبقى من موقفكم.


لسوء الحظ، الأمور لا تذهب دائما وفقا للخطة علينا أن نقترب كل يوم تداول على أفضل ما نستطيع. لقد اخترت يوما عشوائيا من الماضي، وما يلي بعض الأفكار حول كيف يمكن أن يكون تداولها في ذلك اليوم باستخدام نقاط المحورية.


وفي 12 آب / أغسطس 2004، كان لليورو مقابل الدولار الأمريكي الخصائص التالية:


المقاومة 3 = 1.2377.


المقاومة 2 = 1.2337.


المقاومة 1 = 1.2293.


النقطة المحورية = 1.2253.


الدعم 1 = 1.2209.


سوبورت 2 = 1.2169.


الدعم 3 = 1.2125.


ألق نظرة سريعة على الرسم البياني لمدة 5 دقائق أدناه:


يمثل الخط الأخضر النقطة المحورية. الخطوط الزرقاء هي مستويات المقاومة 3: R1، R2 و R3. الخطوط الحمراء هي مستويات الدعم: S1، S2 و S3.


هناك العديد من الطرق لتداول هذا السيناريو باستخدام النقاط المحورية ولكنني سأرشدك من خلال عدد قليل منها وبيان لماذا بعضهم جيد في حالات معينة ولماذا البعض منهم ليسوا كذلك.


تجارة اندلاع.


في بداية اليوم، كنا دون مستوى النقطة المحورية، لذلك الانحياز لدينا هو للتداولات قصيرة. شكلت قناة، لذلك كنت تبحث عن الخروج من القناة، ويفضل أن يذهب إلى أسفل. في هذا النوع من التجارة، يمكنك وضع أمر دخول البيع الخاص بك أسفل خط القناة السفلي مع أمر وقف فوق خط القناة العلوي وهدف S1 (1.2209). في هذا اليوم، على الرغم من S1، كانت قريبة جدا من مستوى الاختراق حتى لم يكن هناك ربح كبير في التجارة (13 نقطة). هذا هو تقنية دخول جيدة بالنسبة لك. فقط لأنه لم يكن مربحا بشكل كبير في هذا اليوم لا يعني أنه لن يكون أكثر ربحية في مناسبة أخرى.


النقطة المحورية استراتيجية الفوركس.


القدرة على تحديد النقاط الرئيسية بشكل صحيح على الرسم البياني للسعر هي واحدة من الشروط الأساسية للتداول الفعال. إستراتيجية الفوركس بيفوت هي واحدة من أبسط وأساليب التجارة الفعالة لأسواق التقلبات العالية خلال اليوم.


الفوركس يتم تطبيق استراتيجية نقاط النقاط المحورية على المستويات الفنية للتحليل من السنوات الثلاثين من القرن العشرين وتمثل نقاط تحول السوق مما يسمح ببناء خطوط قوية من الدعم / المقاومة. في الوقت الحاضر جميع الحسابات مؤتمتة، ولكن من الضروري أن نفهم أن أي مؤشرات يمكن التنبؤ نقاط التحول فقط لموقع مؤقت معين.


المعلمات وإجراءات الحساب.


يتم احتساب سعر التحويل الذي يحسب كمتوسط ​​من أسعار عالية، منخفضة، وإغلاق من اليوم السابق كأساس من الإبداعات. علاوة على ذلك، يبني المؤشر الفني القياسي تلقائيا ثلاثة مستويات فوق / أسفل الخط المركزي: يدعم (S1، S2، S3) والمقاومة (R1، R2، R3):


بيفوتبوانت = (Сlose + لو + هاي) / 3 - مستوى الخط المركزي؛


S1 = 2PP عالي. S2 = P - (R1-S1)؛ S3 = منخفضة -2 * (عالية ب) - يدعم المستويات.


R1 = 2PP منخفض. R2 = PP + (R1-S1)؛ R3 = ارتفاع + 2 (ب-L) - مستويات المقاومة.


في أي استراتيجية النقطة المحورية يتم إعادة حساب الفوركس من المستويات كل يوم. ومن المفترض أنه حتى في حالة حركة الاتجاه المتوسط ​​واحد على الأقل من شأنها أن تثبت.


لاستبعاد تأثير التوقيت الداخلي للمحطة على الحسابات، من الضروري استخدام التعديل على اختلاف التوقيت المحلي مع وقت الخادم، على سبيل المثال، غمت. وتحسب المستويات الرئيسية مع تحول بداية اليوم - يمكن حلها من خلال مؤشرات خاصة، DailyPivot_Shift، على سبيل المثال، الذي يحتوي على الإعدادات المقابلة من الوقت.


التطبيق في الممارسة التجارية.


بالنسبة لاستراتيجية النقاط المحورية للفوركس، تسمح هذه المستويات بتحديد حالة السوق وتقدير التوقعات تقريبا، سواء على حركة الاتجاه أو خلال نقطة (حدود القناة الأفقية). ويعتبر أنه حتى الآن يتحرك السعر فوق الخط المركزي - الاتجاه الصاعد، إذا أدناه - الدب. في منطقة بيفوت احتمال تحول السعر مرتفع، وفي حالة انهيار - حركة على الأقل إلى ما يلي.


في استراتيجية فوركس بيفوت تعتبر مستويات S1 و R1 هي الأكثر أهمية، وغيرها (R2، R3، S2، S3) غالبا ما تستخدم كمستويات إغلاق البنود كما في حالة السعر الذي يحققه، يصل السوق حالة من ذروة البيع أو زيادة في سعر الشراء.


على حركة الاتجاه يتم استخدام خط المحورية كنقاط مرجعية للتعرض تاكيبروفيت / ستوبلوس. من الناحية النظرية فإن الاتجاه يجب أن يتحول إلى الخطوة الثالثة (S3 أو R3)، ولكن حتى في حالة التقلبات القوية في السوق السعر نادرا ما يصل إلى هذه المستويات. في معظم الأحيان بدوره (أو توقف طويل) يحدث في مجال مستويات S2-R2 - بالضبط هنا فمن الممكن لإصلاح الربح جزئيا.


هناك تعديلات على مؤشر النقطة المحورية التي تسمح بعرض على مستويات جدول زمني واحد من عدة فترات، على سبيل المثال، H4، D1، W1. ثم، وفقا لاستراتيجية بيفوت الفوركس، على الإطار الزمني أصغر من الممكن للبحث عن نقاط الدخول في السوق، واستخدام مستويات من الإطار الزمني القديم كنقطة مرجعية.


بعض مصادر المعلومات في كتلة التحليل الفني توفر العديد من الخيارات لحساب المستويات، ولكن عمليا لا يؤثر على كفاءة الإشارات.


مثال على هذا المؤشر المعقد هو All_Pivot_Point الذي شمل بالفعل جميع أنواع مستويات المحورية - وهو ما يكفي في إعدادات تايبيبيفوت لتحديد المعلمات المناظرة.


استراتيجية النقطة المحورية فوركس Daily_Pivot.


الأصول التجارية: غبب / أوسد أو أزواج العملات الأخرى مع تقلبات مستقرة خلال اليوم. الإطار الزمني: H1 وما فوق. جلسة التداول: أوروبا وأوروبا وأمريكا. المؤشر: DailyPivot_Ind2.


يبني المؤشر مستويات محورية إضافية تزيد بشكل كبير من دقة الإشارات. اللحظة التي تكون فيها شمعة ساعة اللكم (أو المخاوف) مستوى مقاومة R0.5 (في حالة الشراء) أو مستوى الدعم S0.5 (في حالة البيع) هو نقطة الدخول. نحن نفتح الصفقة، دون انتظار لإغلاق شمعة ساعة.


في هذا الفوركس نقطة المحورية استراتيجية التداول تاكيبروفيت وضعنا على مستوى R2 (في حالة الشراء) أو S2 (في حالة البيع)، ولكن من المستحسن استخدام زائدة من 15-20 نقطة. وضع ستوبلوس عند مستوى S0.5 (في حالة الشراء) أو R0.5 (في حالة البيع).


في حالة تحقيق السعر لمستوى R1 (أو S1)، فإننا نغلق 50٪ من قيمة الصفقة وننقل بند مفتوح في الأسود.


فمن المستحسن فتح أكثر من صفقتين في اليوم على هذه النقطة المحورية استراتيجية الفوركس. إذا بعد إنشاء مستويات المحورية تبين أن السعر ليس بين مستويات S0.5 و R0.5، فمن الضروري الانتظار حتى يتم تضمين السعر في هذا الممر وبعد ذلك فقط من الممكن الانتظار انهيار مستويات S0.5 و R0.5، وعلى التوالي، لفتح الصفقة.


العديد من الملاحظات العملية.


تقليديا ل بيفوت نقطة استراتيجية تداول العملات الأجنبية وتقدم خيارين - انهيار المستوى والتجارة في النطاق. نفس المستوى يمكن أن تلعب دورا مقاومة قوية (هناك الافراج عن السعر) أو دور دعم عندما يثقب مستوى السعر، ومن ثم خلال التصحيح يعتمد على ذلك.


على أي حال، إذا كان السوق قد فتحت اليوم فوق نقطة دوران، فمن الضروري إعطاء الأفضلية للمشتريات. وعلى العكس من ذلك، عند فتح السوق دون المستوى المركزي - نعتبر إشارات للبيع.


نقاط المحورية القياسية تستخدم إستراتيجية الفوركس خطوط يوم واحد فقط ولذلك فإن هذه التقنية هي الأكثر فائدة في التجارة اللحظية. يمكن استخدام المستويات المحورية كمرشح أسعار لا لشراء تحت مستوى قوي من المقاومة وعدم بيع حول الدعم - كما أنه في الواقع ل سلخ فروة الرأس.


يمكن تطبيق خطوط بيفوت كالإضافة إلى استراتيجية الاتجاه المتوسطة الأجل - ليس فقط لدخول السوق، ولكن أيضا لصيانة البنود. إذا يوميا لتحديث مستويات الهدف مع الأخذ بعين الاعتبار الأحداث الأخيرة، ثم جودة الإشارات سوف تزيد بشكل كبير.


استنتاج.


نقاط المحورية الكلاسيكية استراتيجية تداول العملات الأجنبية لا تزال فعلية، ولكن خوارزمية الحساب ليست دقيقة بالضبط بسبب البساطة. أي رميات المضاربة للسعر أو التقلب المنخفض، على سبيل المثال، في السوق رقيقة، يمكن أن تظهر غير كافية كحد أقصى / دقيقة من اليوم الماضي، وكذلك تؤثر أساسا على حساب النقطة الحالية من منعطف. لذلك لموقف فتح الوضع من انهيار أو منعطفا من خطوط نقاط المحورية يجب تأكيدها من قبل مؤشرات أخرى بالتأكيد. وبدلا من ذلك، يعمل مؤشر النقاط المحورية في شيف مع جميع أنواع مؤشرات التذبذب، على سبيل المثال، ستوشاستيك القياسية.


سلخ فروة الرأس مع نقاط المحورية.


بواسطة ووكر انكلترا.


يستفيد المتسكعون الفوركس من إيجاد مستويات الدعم والمقاومة. تعلم إدخال تعديلات الفوركس مع محاور كاماريلا. انتفاضات حركة أسعار التجارة باستخدام محاور S4 و R4 كاماريلا.


تجار الفوركس لديهم مجموعة متنوعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتداول. ومع ذلك، فإن هؤلاء التجار الذين يتطلعون إلى الاستفادة من فرص سلخ فروة الرأس سوف تستفيد بشكل مباشر أكثر من تحديد العمل المهم السعر في اليوم الواحد بما في ذلك مستويات الدعم والمقاومة.


أدناه يمكننا أن نرى اتجاه هبوطي موجود في ورنزد. اليوم سوف ننظر في محاور كاماريلا وكيف يمكن أن تساعد المتسوقين الفوركس تفسير اليوم عمل السعر.


لذلك دعونا نبدأ!


تعلم الفوركس وندش]؛ ورنزد 30 دقيقة الاتجاه.


(التي تم إنشاؤها باستخدام فكسم & رسكو؛ ق ماركيتسوب 2.0 الرسوم البيانية)


التداول مع محاور كاماريلا.


محاور كاماريلا يمكن أن تساعد في مسح أي المستويات الفنية ستكون مهمة لتاجر اليوم. تختلف محاور كاماريلا عن المحاور التقليدية العادية. بسبب حساباتهم، محاور كاماريلا مستويات الدعم والمقاومة أقرب إلى بعضها البعض، مما يؤدي بهم إلى أكثر أهمية عند التداول اليوم. عند إضافتها إلى الرسم البياني، فإنها ستعرض 4 مستويات رئيسية من المقاومة (R1-4) و 4 مستويات رئيسية لدعم السعر (S1-4)


ستجد أدناه العديد من الفرص التي يمكن للمتداولين البحث عنها عند استخدام محاور كاماريلا في تداولهم. وتشمل أكثر الطرق انتشارا للاتجاه الهابط، يتأرجح الارتداد في R3 أو اختراق مستوى S4 المعمول به.


تعلم الفوركس & نداش؛ ورنزد مع كاماريلا المحاور.


(التي تم إنشاؤها باستخدام فكسم & رسكو؛ ق ماركيتسوب 2.0 الرسوم البيانية)


تداول الارتداد.


المنهجية الأولى للمحاور التجارية هي البحث عن تصحيح. أعلاه يمكننا أن نرى الفرصة الأولى للتداول في ورنزد على مستوى R3 أو المقاومة. عندما يقترب السعر إما من مستوى R3 أو S3، يشعر المتداولون عموما بأن هناك فرصة لعكس وشيك! هنا ارتفع السعر إلى مستوى المقاومة بين عشية وضحاها، قبل أن ينخفض ​​إلى أدنى مستوياته اليومية. مع R3 بمثابة سقف للسعر يسمح التجار اليوم فرصة لبيع السوق مرة أخرى في اتجاه الاتجاه السائد. ويمكن عكس هذا السعر في اتجاه صعودي، حيث يتطلع المتداولون لشراء مستوى الدعم S3.


تداول الاختراق.


المنهجية الثانية للتداول كاماريلا المحورية هو من خلال البحث عن الاختراق. أعلاه يمكننا أن نرى فرصة اختراق على ورنزد بعد كسر السعر محور الدعم S4. يمثل S4 السطر الأخير من الدعم اليومي للعملة. في اتجاه هبوطي، سوف يتطلع المتداولون إلى البيع أدنى من هذه القيمة حيث يتجه السعر نحو أدنى مستوياته. ويمكن عكس هذه العملية للاتجاه الصعودي، وتبحث لبيع اختراق فوق محور المقاومة R4.


هذه ليست سوى اثنين من الطرق الأكثر شعبية في التعامل مع أزواج الفوركس سلخ فروة الرأس مع نقاط المحورية. وسنواصل هذه المناقشة الأسبوع المقبل، حيث نراجع نسب المخاطر / المكافآت باستخدام محاور كاماريلا.


--- كتبه ووكر إنجلترا، تجارة المدرب.


للاتصال ووكر، البريد الإلكتروني وينغلاند @ فكسم. اتبعني على تويتر فيWEnglandFX.


جديد في سوق الفوركس؟ تعلم التجارة مثل المهنية مع ديليفكس!


سجل هنا لبدء تعلم الفوركس الخاص بك الآن!


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


فوريكس بيفوت بوينتس بوك. سلسلة من الكتب المجانية فوركس.


دليل خطوة بخطوة واستراتيجية حول استخدام نقاط المحورية في الفوركس.


كيفية استخدام النقاط المحورية في تداول العملات الأجنبية؟ الاستراتيجية.


حسنا الآن دعونا نبدأ التداول.


ونحن سوف تظهر لك الطريقة التي تداول الفوركس باستخدام نقاط المحورية.


نقوم بحساب النقاط المحورية على أساس يومي باستخدام الرسوم البيانية اليومية ومن ثم استخدام تلك المستويات المحورية على 15 دقيقة المخططات و [مدش]؛ لدينا الرسوم البيانية الرئيسية و [مدش]؛ حيث أننا سوف نبحث عن إدخالات، توقف ومخارج.


نحن نستخدم الإطار الزمني 15 دقيقة لأنه يسمح التقاط أفضل فرص الدخول والخروج. مع الرسوم البيانية ساعة، على سبيل المثال، عندما إشارة هناك أنه في كثير من الأحيان بالفعل في وقت متأخر جدا للرد / دخول.


ونحن نعلم أننا يجب أن نحسب نقاط المحورية كل يوم واحد، بحيث كل صباح نبدأ مع نقطة جديدة المحورية اليومية الجديدة، وتحسب من منتصف الليل إلى منتصف الليل إست.


لنلق نظرة على المخطط الحالي لمعرفة كيفية العثور على نقاط بيفوت.


كما ترون نحن نستخدم فقط 5 مستويات النقطة المحورية الرئيسية: R2، R1، ب، S1 و S2.


بعد المحاور في مكان التجار يجب أن تبدأ تدوين الملاحظات:


أولا، ينبغي أن نلاحظ أين فتحت السوق اليوم فيما يتعلق نقطة المحورية (ب): فوق النقطة المحورية أو أقل منه. الجواب على هذا السؤال يوفر أول فكرة عن تحيزات التجار لهذا اليوم، على سبيل المثال. إذا كان السوق قد فتح فوق النقطة المحورية، فإن المتداولين سيكونون متحيزين لاتخاذ مراكز شراء طويلة، على العكس من ذلك، فإن الافتتاح تحت النقطة المحورية سيقترح تقصيرا لهذا اليوم.


ثم يجب على التجار النظر في مدى فتح السعر من بيفوت (ب)، وتقديم ملاحظات اضافية عند فتحه تحت S1 أو أعلى مستوى R1 الذي يعتبر مفتوحا بعيدة جدا.


مع بعض مسافة صغيرة بعيدا عن نقطة المحورية يعتبر أن يكون صباح الخير للتداول. ويقترح كثيرا الانتظار حتى التراجع نحو خط المحورية قبل اتخاذ موقف. 15 دقيقة الرسوم البيانية في هذه الحالة مساعدة للقبض على اللحظة المناسبة للدخول.


مع الثاني & مدش]؛ (أقل من S1 أو أعلى R1) & مداش؛ لدينا توقعات عالية جدا بأن السعر سيحاول تصحيح مثل هذا "عدم انتظام بعيد"، وبالتالي بدلا من التقدم بعيدا عن النقطة المحورية أنها ستحاول العودة مرة أخرى نحو المحور و [مدش]؛ نقطة الذهب منتصف اليوم. ونتيجة لذلك، فإننا عادة ما نرى سوقا واسعة النطاق التي لا تنتج الكثير من الفرص التجارية. التوقعات هي أن السعر سوف تدور حول نقطة بيفوت لبقية اليوم و [مدش]؛ لا شيء للقيام به، ونحن البقاء خارج.


كوبيرايت & كوبي؛ جيف بويد المؤلفون & الناشرون شركة جميع الحقوق محفوظة.


بيفوت ستراتيجيس: أداة يدوية لتجار الفوركس.


لسنوات عديدة، استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. المحاور هي أيضا شعبية جدا في سوق الفوركس ويمكن أن تكون أداة مفيدة للغاية للتجار محددة النطاق لتحديد نقاط الدخول وتجار الاتجاه والتجار اندلاع لتحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحرك إلى التأهل ك انطلق. في هذه المقالة، سنشرح كيف يتم حساب النقاط المحورية، وكيف يمكن تطبيقها على سوق الفوركس، وكيف يمكن دمجها مع مؤشرات أخرى لتطوير استراتيجيات التداول الأخرى.


حساب النقاط المحورية.


وبحكم التعريف، فإن النقطة المحورية هي نقطة دوران. الأسعار المستخدمة لحساب النقطة المحورية هي الأسعار العالية والمنخفضة والختامية في الفترة السابقة للأمن. وعادة ما تؤخذ هذه الأسعار من المخططات اليومية للسهم، ولكن يمكن أيضا حساب النقطة المحورية باستخدام معلومات من الرسوم البيانية لكل ساعة. معظم التجار يفضلون أن يأخذوا المحاور، فضلا عن مستويات الدعم والمقاومة، من الرسوم البيانية اليومية ومن ثم تطبيق تلك على الرسوم البيانية اللحظية (على سبيل المثال، كل ساعة، كل 30 دقيقة أو كل 15 دقيقة). إذا تم حساب نقطة محورية باستخدام معلومات السعر من إطار زمني أقصر، فإن هذا يميل إلى تقليل دقتها وأهميتها.


وفيما يلي حساب الكتب المدرسية لنقطة محورية:


نقطة المحورية المركزية (P) = (ارتفاع + منخفض + إغلاق) / 3.


ثم يتم حساب مستويات الدعم والمقاومة خارج هذه النقطة المحورية باستخدام الصيغ التالية:


دعم المستوى الأول والمقاومة:


المقاومة الأولى (R1) = (2 * P) - منخفضة.


الدعم الأول (S1) = (2 * P) - عالية.


وبالمثل، يحسب المستوى الثاني من الدعم والمقاومة على النحو التالي:


المقاومة الثانية (R2) = P + (R1-S1)


الدعم الثاني (S2) = P - (R1- S1)


حساب اثنين من مستويات الدعم والمقاومة هو ممارسة شائعة، ولكن ليس من غير المعتاد استخلاص الدعم الثالث ومستوى المقاومة أيضا. (ومع ذلك، فإن الدعم والمقاومات من المستوى الثالث هي بعض الشيء مقصور على فئة معينة لتكون مفيدة لأغراض استراتيجيات التداول). ومن الممكن أيضا أن نخوض بعمق في تحليل النقطة المحورية - على سبيل المثال، بعض التجار تتجاوز مستويات الدعم والمقاومة التقليدية و أيضا تتبع منتصف نقطة بين كل من تلك المستويات.


تطبيق نقاط المحورية على سوق الفوركس.


وبصفة عامة، ينظر إلى النقطة المحورية على أنها المستوى الرئيسي للدعم أو المقاومة. الرسم البياني التالي هو رسم بياني مدته 30 دقيقة لزوج العملات غبب / أوسد مع مستويات محورية محسوبة باستخدام الأسعار المرتفعة والمنخفضة والإغلاق اليومي.


المفتوح. هناك ثلاثة أسواق مفتوحة في سوق الفوركس: الولايات المتحدة مفتوحة، والذي يحدث في حوالي 8 صباحا. إدت، الأوروبية المفتوحة، والذي يحدث في 2 صباحا. إدت، وآسيا المفتوحة التي تحدث في 7p. m. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.


الشكل 1 - يظهر هذا الرسم البياني يوما شائعا في سوق الفوركس. سعر زوج العملات الرئيسي (غبب / أوسد) يميل إلى التقلب بين مستويات الدعم والمقاومة التي حددها حساب النقطة المحورية. المناطق المحاطة بدائرة في الرسم البياني هي دلائل جيدة على أهمية كسر فوق هذه المستويات.


ما نراه أيضا عند تداول محاور في سوق الفوركس هو أن نطاق التداول للدورة عادة ما يحدث بين نقطة المحورية وأول مستويات الدعم والمقاومة لأن العديد من التجار يلعبون هذا النطاق. نلقي نظرة على الشكل 2، رسم بياني لزوج العملات أوسد / جبي. كما ترون في المناطق المحاطة بدوائر، ظلت الأسعار في البداية داخل نقطة المحورية وأول مستوى مقاومة مع محور دعم كدعم. وبمجرد انحسار المحور، تحركت األسعار بشكل منخفض وبقيت في الغالب ضمن المحور وأول منطقة دعم.


الشكل 2 - يوضح هذا الرسم البياني مثالا لقوة الدعم والمقاومة المحسوبة باستخدام الحسابات المحورية.


أهمية فتح السوق.


واحدة من النقاط الرئيسية لفهم عند تداول النقاط المحورية في سوق الفوركس هو أن فواصل تميل إلى أن تحدث حول واحد من السوق يفتح. والسبب في ذلك هو التدفق الفوري للتجار الذين يدخلون السوق في نفس الوقت. هؤلاء التجار يذهبون إلى المكتب، نلقي نظرة على كيفية تداول الأسعار بين عشية وضحاها وما هي البيانات التي تم إصدارها ومن ثم تعديل محافظهم وفقا لذلك. خلال فترات زمنية أكثر هدوءا، مثل ما بين الإغلاق الأمريكي (4 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) وآسيا المفتوحة (7 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (وأحيانا حتى في جميع أنحاء الدورة الآسيوية، وهي أهدأ جلسة تداول)، قد تظل الأسعار محصورة لساعات بين مستوى المحور ومستوى الدعم أو المقاومة. وهذا يوفر بيئة مثالية للتجار محددة النطاق.


اثنين من الاستراتيجيات باستخدام نقاط المحورية.


ويمكن تطوير العديد من الاستراتيجيات باستخدام المستوى المحوري كقاعدة، ولكن دقة استخدام الخطوط المحورية تزداد عندما يمكن أيضا تحديد تشكيلات الشموع اليابانية. على سبيل المثال، إذا كانت األسعار تتداول تحت المحور المركزي) P (لمعظم الجلسة ثم قامت بتدوير فوق المحور، في حين أن تشكيلها في وقت واحد يشكل تشكيل انعكاس) مثل نجم التصوير أو الدوجي أو الرجل المعلق (، توقعا للسعر مستأنفا التداولات أسفل نقطة المحورية.


مثال مثالي على ذلك هو مبين في الرسم البياني 3، وهو مخطط مدته 30 دقيقة أوسد / تشف. وظل زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) مرتبطا بين منطقة الدعم الأولى ومستوى المحوري بالنسبة لمعظم جلسات التداول الآسيوية. عندما انضمت أوروبا إلى السوق، بدأ المتداولون برفع زوج الدولار / الفرنك إلى أعلى من المحور المركزي. فقدت الثيران السيطرة كما أصبحت الشمعة الثانية تشكيل دوجي. ثم بدأت الأسعار في العودة إلى ما دون المحور المركزي لقضاء الساعات الست القادمة بين المحور المركزي ومنطقة الدعم الأولى. يمكن للمتداولين الذين يشاهدون هذا التشكيل أن يبيعوا الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (أوسد / تشف) في الشمعة مباشرة بعد تشكيل الدوجي للاستفادة من ما لا يقل عن 80 نقطة من الأرباح بين نقطة المحورية والمستوى الأول من الدعم.


الشكل 3 - يبين هذا الرسم البياني نقطة محورية تستخدم بالتعاون مع نمط الشمعدان للتنبؤ بانعكاس الاتجاه. لاحظ كيف تم وقف النزول من قبل مستوى الدعم الثاني.


يمكن للمتداولين الإستراتيجيين الآخرين استخدام البحث عن الأسعار للالتزام بمستوى المحوري، وبالتالي التحقق من مستوى الدعم القوي أو منطقة المقاومة. في هذا النوع من الإستراتيجية، كنت تبحث لرؤية السعر كسر مستوى المحور، عكس ومن ثم الاتجاه مرة أخرى نحو مستوى المحور. إذا استمر السعر في الدفع من خلال النقطة المحورية، فهذا مؤشر على أن مستوى المحور ليس قويا جدا وبالتالي فهو أقل فائدة كإشارة تجارية. ومع ذلك، إذا ترددت الأسعار حول هذا المستوى أو "التحقق من صحة" ذلك، ثم مستوى المحورية هو أكثر أهمية بكثير، ويشير إلى أن الخطوة أقل هو كسر الفعلي، مما يدل على أنه قد يكون هناك خطوة مستمرة.


يظهر الرسم البياني 15 غبب / تشف في الشكل 4 مثالا على أسعار "طاعة" الخط المحوري. في معظم الأحيان، كانت الأسعار محصورة في المقام الأول داخل نقطة الوسط والمنتصف. في الافتتاح الأوروبي (2:00. إدت)، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) وكسر فوق مستوى المحور. ثم ارتدت الأسعار مرة أخرى إلى مستوى المحورية، واحتفظت بها وشرعت في الارتفاع مرة أخرى. تم اختبار المستوى مرة أخرى قبل افتتاح السوق الأمريكية (7 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، حيث كان ينبغي أن يكون التجار قد وضعوا أمر شراء للذهب الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (فرنك غربي / فرنك سويسري) نظرا لأن مستوى المحوري قد ثبت بالفعل أنه مستوى دعم كبير. بالنسبة للمتداولين الذين قاموا بذلك، ارتد الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري (غبب / تشف) من المستوى وحشد مرة أخرى.


الشكل 4 - هذا مثال على زوج العملات "طاعة" الدعم والمقاومة التي حددها حساب نقطة المحورية. هذه المستويات تصبح أكثر أهمية أكثر الأوقات يحاول الزوج لاختراق.


الخط السفلي.


وقد استخدم التجار وصناع السوق النقاط المحورية لسنوات لتحديد مستويات الدعم و / أو المقاومة الهامة. كما أظهرت الرسوم البيانية أعلاه، يمكن أن تكون المحاور شعبية بشكل خاص في سوق العملات الأجنبية لأن العديد من أزواج العملات تميل إلى التقلب بين هذه المستويات. سوف يدخل المتداولون في نطاق معين أمر شراء بالقرب من مستويات الدعم المحددة وأمر بيع عندما يقترب الأصل من المقاومة العليا. كما تمكن نقاط المحورية المتداولين من الاتجاه والكسر من تحديد المستويات الرئيسية التي تحتاج إلى كسر لتحركها لتكون مؤهلة. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المؤشرات الفنية تكون مفيدة جدا في السوق يفتح.


وجود وعي حيث توجد نقاط التحول المحتملة هي وسيلة ممتازة للمستثمرين الأفراد لتصبح أكثر انسجاما مع تحركات السوق واتخاذ قرارات المعاملات أكثر تعليما. نظرا لسهولة الحساب، ويمكن أيضا أن تدرج النقاط المحورية في العديد من استراتيجيات التداول. المرونة والبساطة النسبية من النقاط المحورية بالتأكيد جعلها إضافة مفيدة إلى أدوات التداول الخاصة بك.

No comments:

Post a Comment